التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

      

 


العودة   الملتقى الطلابي > ~~ الملتقى الدراسي العام ~~ > تحسين الزمن المدرسي

تحسين الزمن المدرسي قسم مؤقت لكل ما يتعلق بنظام تحسين الزمن المدرسي ( 7 - 2:15 )

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-2012, 01:13 AM   رقم المشاركة : ( 1 )
barca4ever
المدير العام

الصورة الرمزية barca4ever

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 2
تاريخ التسجيل : 22-04-2008
المشاركـــــــات : 19,549 [+]
الـــــــــــتخصص : معلم
الـــــــــــمدرسة : أحمد العمران

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

barca4ever غير متواجد حالياً

افتراضي معلمون ومعلمات من المرحلة الثانوية يؤكدون أهمية تحسين الزمن المدرسي


معلمون ومعلمات من المرحلة الثانوية يؤكدون أهمية تحسين الزمن المدرسي




التربية تدرب 3200 معلماً ومعلمة على إدارة الوقت
تطمح وزارة التربية والتعليم إلى تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للالتحاق بالتعليم الجامعي، وبالطريقة التي تساعدهم على النجاح في الحصول على الوظائف في سوق العمل، وقد بدأت الوزارة تدريب المعلمين وقادة المدارس لمساعدتهم على استخدام الوقت المدرسي بفعالية أكبر، وتوظيف طرق وأساليب التدريس الجديدة، ضمن استعدادات الوزارة لتحسين أداء الزمن المدرسي في المدارس الثانوية والذي سيتم تطبيقه اعتباراً من الفصل الدراسي المقبل، كما اتخذت وزارة التربية والتعليم عدة خطوات لإنجاح تحسين الزمن المدرسي من خلال توفير البيئة المدرسية الصحية الآمنة وتزويد المعلمين بمواد الدعم للمناهج الدراسية وتدريب 3200 معلماً ومعلمة على كيفية استخدام الوقت، بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع المعلمين وأولياء الأمور في المدارس للإجابة على الأسئلة المطروحة.
وقد التزمت الوزارة بالارتقاء بالبيئة المدرسية ضمن باقة من التحسينات لضمان جودة الحياة في المدرسة من خلال تخصيص مساحات للصلاة وتحسين التكييف، وزيادة عدد المظلات، والاستراحات وزيادة عدد نقاط مياه الشرب، وتحسين وزيادة عدد المرافق، وتحسين النظافة وخاصة في دورات المياه، بالإضافة إلى زيادة عدد الحافلات للطلبة والمعلمين.
وفي هذا الصدد أكد عدد من المعلمين والمعلمات في المدارس الثانوية مساندتهم لتحسين الزمن المدسي جزء من باقة من الجهود للارتقاء بالتعلم داخل الصف المدرسي، مؤكدين في ذات الوقت على أهمية تحسين أداء الزمن المدرسي باعتباره أحد الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المعلم والطالب من أجل العمل على إعطاء الطلبة كافة المعلومات ومنحهم فرصة التفاعل والحوار والفهم وتنفيذ الأنشطة الإثرائية والتعزيزية التي تضمن لهم الاستفادة الكاملة من الدروس.

استخدام التقنيات الحديثة يتطلب زيادة وقت الحصص
وذكر الأستاذ عبد المجيد الشيخ منصور معلم أول لغة عربية بمدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين أنه من المؤيدين لمشروع تحسين الزمن المدرسي؛ إذ تعد الحصة الدراسية نفسها قصيرة حيث لا يستطيع المعلم تلبية المتطلبات الكثيرة لتحسين أداء المدارس؛ فالخمسة والأربعون دقيقة ضيقة جدا، فقد تحولت العملية التعليمية عن الماضي إذ أصبح المعلم يتجاوب مع الطالب بشكل أكبر من خلال استخدام التقنيات الحديثة خلال الحصة الدراسية ليقوم المعلم بتلبية كفايات المنهج وزيادة نسبة استفادة الطلاب.

التوسع في شرح المادة التعليمية
من جانبها أكدت أستاذة الكيمياء بمدرسة أميمة بنت النعمان الثانوية للبنات أسماء راشد أن المعلم سيتمكن من إعطاء أكبر قدر من المعلومات للطالب وتعزيزها بالأنشطة ما يجعل الحصة أكثر إثارة وتفاعلاً واستفادةً نتيجة التوسع في شرح المادة التعليمية في كل حصة، وأشارت إلى أن الطلبة لن يشعروا بطول الوقت إذا تم تفعيل الحصة بالشكل الصحيح، من خلال استخدام الأدوات الأساسية وتوظيف كافة الكفايات المطلوبة بشكل مناسب، وإعطائهم الفرصة في التعبير عن آرائهم وفتح باب النقاش من أجل الاستفادة وتعلم أسلوب الحوار.

تعزيز الدروس بالأنشطة
وقالت الأستاذة آمال عبد العزيز معلمة لغة عربية بمدرسة أميمه بنت النعمان الثانوية للبنات إن من إيجابيات تحسين الزمن المدرسي تعزيز الدروس بالأنشطة وزيادتها والتعرف على الطلبة وإمكاناتهم وميولهم وقدراتهم بشكل أفضل، مما يساعد الطالبات على التمكن من المادة العلمية المطلوبة، وتقليل الواجبات المدرسية بشكل كبير نتيجة وجود متسع من الوقت لحل كافة المتطلبات داخل الحصة الدراسية والاستفادة المثلى من الإجابات الإبداعية، وتعزيز قدرات الطلبة على التفكير الناقد ومتابعتهم في ذلك.
بحاجة إلى الوقت للممارسة الأنشطة الصفية
وبدوره بين أحمد محيي الدين مدرس لغة إنجليزية بمدرسة النعيم الثانوية للبنين أنه من المؤيدين لتحسين الزمن المدرس، وذلك من خلال الحصول على الفرصة الكافية لتقديم الدروس للطلبة بالصورة المناسبة، ولفت إلى أن زيادة الحصة الدراسية بواقع (15) دقيقة لتمتد من (45) دقيقة إلى ساعة كاملة ستساهم في إيجاد الوقت الكافي لممارسة الأنشطة الصفية والمسابقات التربوية التي تغرس روح المنافسة في نفوس الطلاب كما أنها تتيح مجالا أفضل للتفكير الإبداعي لدى الطالب والمعلم.

التخطيط الجيد للحصة
وترى الأستاذة بتول السيد شبر معلمة أولى لغة عربية بمدرسة مدينة حمد الإعدادية الثانوية للبنات أن مشروع تحسين الزمن المدرسي سيقدم الكثير للمعلم والطالب، خاصة إذا تم التخطيط جيدا من قبل المعلم للاستفادة القصوى من الزمن المضاف، والدليل على حاجتنا كمعلمين ومعلمات لمزيد من الوقت أن المعلمين والمعلمات في كثير من الأحيان يطلبون من زملائهم إعطائهم عشر دقائق إضافية للحصة، أو يقمن باستغلال حصص الرياضة وغيرها للتعويض وإكمال المناهج، وذلك ليعينهم على إتمام مهامهم التعليمية والانتهاء من الدروس وشرحها بصورة أفضل، مشيرةً الى أن الـ 60 دقيقة يستطيع من خلالها المعلم أن ينجز الكثير ويبدع بشرط التخطيط المسبق لكيفية استثمار الوقت ما يؤدي بلا شك إلى تحسين مستوى الطالب.

تمديد اليوم الدراسي: نحتاجه اليوم قبل الغد
ومن جانبها، كتبت الدكتورة هنادا طه تامير (العميد المشارك في كلية البحرين للمعلمين– جامعة البحرين)، مؤكدة أهمية التعجيل في تعديل الزمن المدرسي اليوم قبل الغد، ومما جاء في حديثها:
-يأتي قرار تمديد اليوم الدراسي مبنيّاً على دراسة قارنت الساعات الدراسية التي يحصل عليها الطالب في مدارس البحرين الحكومية بطلاب الدول المتقدّمة علميّاً ومعرفيّاً واقتصادياً أو ما يعرف بدول الأو إي سي دي. حيث وجدت الدراسة المقارنة أنّ طالب المرحلة الثانوية في مدارس البحرين الحكومية يحصل على 635 ساعة تعليمية في السنة مقابل ما يزيد على ال 920 ساعة في الدول المتقدّمة بفارقٍ يقارب الثلاثمائة ساعة دراسية أي ما يعادل الخمسين يوماً سنويّاً. ويذكر تقرير صادر عن الأوإيسيدي أنّ عدد الساعات الدراسية للمرحلة الابتدائية لا يجب أن يقلّ عن 770 ساعة ويكبر هذا العدد ليصبح 810 ساعات للمرحلة الإعدادية و920 ساعة على الأقل للمرحلة الثانوية. التمديد المقترح هو 45 دقيقة يومياً على مدار السنة الأكاديمية مما يعني أنّ عدد الساعات الدراسية للمرحلة الثانوية سيصبح 732 ساعة وهي تبقى أقلّ بكثير من المعدّل العالمي المقترح ولكنها بداية جيدة.
وليس المقصود هنا تعظيم العدد والكمّ على حساب النوع والمضمون وإنّما المقصود أن ننظر نظرة شاملة إلى النُّظم التعليمية التي أثبتت نجاحها وتفوّقها عالمياً ليس بهدف التقليد الأعمى وإنّما بهدف تحليل عناصر نجاحها وأسبابه ومسبّباته وتجريب هذه العناصر ضمن نظرة أفقية وعمودية لمفهوم إصلاح التعليم. من عناصر نجاح نظم التعليم في الدول المتقدّمة أنها تعتمد على طرائق التعلّم الفضلى والتي تشمل تكريس أكثر من 50% من وقت الصف للقراءة والمناقشة والتحليل والعمل الجماعي والثنائي إضافة إلى العمل على مشاريع تحثّ الطلاب على اعمال الفكر وربط التعلّم بالحياة كما تشمل طرائق التعلّم الفضلى تدريب المدرّسين والطلاب على ما يسمّى في عالم التربية والتعليم بالتفكّر وهي مهارة يُدرَّب الطلاب عليها مبكراً ليفكّروا في تفكيرهم (التفكير في التفكير) وليتأمّلوا ويحلّلوا أعمالهم وإجاباتهم وأداءهم بالكامل بطريقة موضوعية فيها الكثير الكثير من الصدق والشفافية وحبّ التعلّم والكثير من مهارات التفكير العليا. وما التفكّر بجديد على من قد قرأ القرآن الكريم فهو أمرٌ من ربّ العالمين بأن نتفكّرَ في خلقه وفي أعمالنا وسائر شؤون الدنيا وعليه أفلا يجدر بنا أن يتعلّم طلابنا هذه المهارات في مدارسهم؟
واستدركت الدكتورة لتقول: إن تكريس المهارات المذكورة أعلاه وتطبيقها في مدارسنا غير ممكن نظراً لضيق الوقت ولكثافة المنهاج الدراسي ولذلك لا بدّ من خلق ثغرات وحلول يستطيع طلابنا من خلالها أن يكتسبوا مهارات يعتمد نجاحهم في سوق العمل وفي الحياة عليها. فالمدارس لا تعدّ الطلاب لاحتياجات سوق العمل اليوم وإنما لاحتياجات هذا السوق مستقبلاً، والوضع الحالي والمستوى الراهن للمدارس الثانوية ليس وَرْديّاً بحسب تقارير هيئة ضمان الجودة وعليه فإنّ وزارة التربية والتعليم بدأت منذ سنوات قليلة بالعمل على منظومة تربوية جديدة وطموحة وتتوفّر فيها عناصر نجاح كثيرة. وتمديد اليوم الدراسي يأتي ضمن عناصر النجاح هذه والتي 1) ستعطي المدرّس مساحة من الوقت كي يعمل مع الطلاب على مهارات التفكير العليا ومهارات التفكّر والقراءة؛ 2) ستسمح للطلاب بالتعمّق في مضمون المادة؛ 3) سيسمح للمدرّسين بالعمل على تخطيط الدروس بشكل جماعي وأكثر فاعلية؛ 4) سيعطي الطلاب والمدرّسين فرصة أكبر للتفاعل.
وأضافت: من المهمّ أن يدرك الجميع وبخاصّة أولياء الأمور أنّ التعليم الجيّد في يومنا هذا ما عاد رفاهية وخياراً فرديّاً. التعليم - في عالم الاقتصاد الجديد وفي المجتمعات المبنية على المعرفة- في قرننا هذا سيكون المسئول الأكبر عن مصائر الدول والوطن العربي تحديداً.ولن يغفر التاريخ لنا إنْ فشلنا في إعداد قوى عاملةٍ وكوادرَ قيادية مثقّفة تستطيع أن تدير دفّة اقتصاد يبعد يوماً بعد يوم عن عالم النفط ويقترب من عالم اقتصادي ومالي مبنيّ على المعرفة والاتصالات والمعلومات. تمديد اليوم الدراسي أمر لا بدّ منه ودعمه أمرٌ لا بدّ منه وعوض التذمّر أنه "سيدمّر" الحياة الاجتماعية في مملكة البحرين سيكون من المفيد جدّا لو فكّرنا جميعاً كيف سنجعل من هذا القرار قصة نجاح لأولادنا وكيف سنثق بالخبراء العاملين على هذا المشروع وكيف سنمدّ يد العوْن للقائمين على تنفيذ هذا القرار وكيف أنّ التعليم الجيد سيكون غداً أساساً وسبباً لرفاهية اقتصادية ستبقى هاربة منّا دونه.
منقول من موقع وزارة التربية و التعليم
 
قديم 30-01-2012, 01:19 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
Ma7mood10
يَاثَورَةَ الاصْرَارِ

الصورة الرمزية Ma7mood10

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 19663
تاريخ التسجيل : 17-01-2011
المشاركـــــــات : 1,476 [+]
الـــــــــــتخصص : توجيهي - ريض و فيز
الـــــــــــمدرسة : مدينة حمد الثانوية للبنين

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

Ma7mood10 غير متواجد حالياً

افتراضي

يمبون يخلصون المناهج بسرعة ..

واحنا الي ننصم ع البووز ~| !!
توقيع » Ma7mood10


الرادود عليــ حمادي

فــلـم يـسلـم تـراب مـن يد الحكم ..وهـذا الـجـرح لازال دمـاً يهمـي
فــكــم قـــيــد حـــر فــي طوامير .. وكـم عـذب مسـكـيـن بـلا جــرم
ولـــكــن الــــذي جــــرع آلامـــاً ..من التعذيب لن يسكت عـن ظلم

صوت الحق يـعـلـو دوى فـي الأثير .. صـوتـاً يــتحـدى بـالـعــزم الـكـبـيـر
صوت الحق دوى في الحشد الغفير .. مـن حـق الـشعـوب تـقـرير المصير
 
قديم 30-01-2012, 01:19 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
طموحة
،،

الصورة الرمزية طموحة

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 2362
تاريخ التسجيل : 30-05-2009
المشاركـــــــات : 5,067 [+]
الـــــــــــتخصص : معلم
الـــــــــــجـامعة :

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

طموحة غير متواجد حالياً

افتراضي

معلمات مدرستنه ودكتورة هناده !
عموما الوقت مو مشكلة كثر ما انه المدارس هي المشكلة
توقيع » طموحة
...
.
 
قديم 30-01-2012, 12:31 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
فَنْ !!
طالب مبدع

الصورة الرمزية فَنْ !!

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 16223
تاريخ التسجيل : 01-01-2011
المشاركـــــــات : 3,523 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة : Loading

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

فَنْ !! غير متواجد حالياً

افتراضي


^

صح اذا كان البيئة مالت المدرسة صالحه و خصوصًا وقت الصيف

قابلين لكننا نرى غير ذلك يلوح في الأفق ..
 
قديم 30-01-2012, 12:59 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
ِAsrar
طالب متألق

الصورة الرمزية ِAsrar

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 3285
تاريخ التسجيل : 21-10-2009
المشاركـــــــات : 6,099 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة : Bahrain Polytechnic - ENG Senior

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

ِAsrar غير متواجد حالياً

افتراضي

آهــــــا

توقيع » ِAsrar
و يعلمُ خائنة الأعين و ما تُخفي الصدور.
 
قديم 30-01-2012, 01:05 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
AlexS.10
طالب مثالي


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 9965
تاريخ التسجيل : 02-06-2010
المشاركـــــــات : 2,966 [+]
الـــــــــــتخصص :
الـــــــــــجـامعة :

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

AlexS.10 غير متواجد حالياً

افتراضي

مادري شدخل صورة مدرستنا في السالفة
من امس مستغرررب
مستهدفين اشكره
حرة الشسمونه في هاي بيطلعونه
لكن ان احد قعد لي بعد 1:30 ليهم

انا اقول الوزارة تسوي تصويت جاد
واذا الاغلبية طلعت موافقة لهالقرار
قسم بالله بننطم وبنسكت
لكن جذي مايصير يا سعادة الوزير
 
قديم 30-01-2012, 01:08 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
ِAsrar
طالب متألق

الصورة الرمزية ِAsrar

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 3285
تاريخ التسجيل : 21-10-2009
المشاركـــــــات : 6,099 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة : Bahrain Polytechnic - ENG Senior

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

ِAsrar غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alixs pieroo مشاهدة المشاركة
مادري شدخل صورة مدرستنا في السالفة
من امس مستغرررب
مستهدفين اشكره
حرة الشسمونه في هاي بيطلعونه
لكن ان احد قعد لي بعد 1:30 ليهم

انا اقول الوزارة تسوي تصويت جاد
واذا الاغلبية طلعت موافقة لهالقرار
قسم بالله بننطم وبنسكت
لكن جذي مايصير يا سعادة الوزير

خوك - القرآر بيسحقونه :موزة2::موزة2::باي:
توقيع » ِAsrar
و يعلمُ خائنة الأعين و ما تُخفي الصدور.
 
قديم 30-01-2012, 01:09 PM   رقم المشاركة : ( 8 )
حلم طفلـۃ
طالب مثالي

الصورة الرمزية حلم طفلـۃ

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 16339
تاريخ التسجيل : 02-01-2011
المشاركـــــــات : 2,707 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

حلم طفلـۃ غير متواجد حالياً

افتراضي

^
خلآص خلآص سوو تصويت وآلكل موآفق آولياء و طلبة
دوييه للحين مو مصدق

غصباً عنآ وش نسوي !
سلمنآ آمرنآ لـ الله
 
قديم 30-01-2012, 01:33 PM   رقم المشاركة : ( 9 )
AlexS.10
طالب مثالي


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 9965
تاريخ التسجيل : 02-06-2010
المشاركـــــــات : 2,966 [+]
الـــــــــــتخصص :
الـــــــــــجـامعة :

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

AlexS.10 غير متواجد حالياً

افتراضي

مافي شي غصبا عنا
احنه حتى الزي بروحنا اقتنعنا فيه ولبسنا
وللحين في مدارس مو ملتزمين بعد !!
الطبع البشري جذي
مايحب احد يتسلط عليه بالقرارات الفاشلة
لا والقهر يقولون مسوين والكل موافق
ونفس ماقالت أسرار القرار مسحوق
 
قديم 30-01-2012, 01:38 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
حلم طفلـۃ
طالب مثالي

الصورة الرمزية حلم طفلـۃ

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 16339
تاريخ التسجيل : 02-01-2011
المشاركـــــــات : 2,707 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

حلم طفلـۃ غير متواجد حالياً

افتراضي

^
آي بس لين طبقوه بتشرد مثلاً

آنتون يمكن آوكي تشردون
قول ليي آحنآ وش نسوي
 
قديم 30-01-2012, 01:50 PM   رقم المشاركة : ( 11 )
~SKINH~
طالب موهوب

الصورة الرمزية ~SKINH~

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 29057
تاريخ التسجيل : 01-10-2011
المشاركـــــــات : 1,408 [+]
الـــــــــــتخصص : توجيهي - حيا و كيم
الـــــــــــمدرسة : أميمة بنت النعمان

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

~SKINH~ غير متواجد حالياً

افتراضي

وش نسوي في عمرنا بعد
يسلموا ع الطرح
توقيع » ~SKINH~

Ask me :
 
قديم 01-02-2012, 09:24 PM   رقم المشاركة : ( 12 )
و ما توفيقي إلا بالله
طالب مشارك


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 35377
تاريخ التسجيل : 08-01-2012
المشاركـــــــات : 76 [+]
الـــــــــــتخصص : مستوى ثاني - حيا و كيم
الـــــــــــمدرسة : غير معروف

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

و ما توفيقي إلا بالله غير متواجد حالياً

افتراضي

الحين هالمعلمات و المعلمين طــووول هالسنين قادرين يتكيفوون مع الحصة جت الحين على السنين الجـآية !
يفكرون نقدر نكون في نشـآط و تفـآعل طول الدوآم << مو أوآدم احنا !

عموماً
تمللت و اني اسمع كلمة تحسين في مخرجات التعليم و الخ الخ
يعني لو هم يبونا صدق نتحسن ما أظن سووا ويانا جدي هالسنة
+ و لو عطونا زيادة في الانشطة التعزيزية و شرح أحسن و مشى الوضع تمام و تمكنا من المادة و اتقناها و جبنا زين في كل شي " منتصف و أعمال و سوينا زين في النهـآئي "
و تالي تجي لك الوزارة تخترع درجة من عندهآ ! لا يمكن تدش العقل وش الفايدة ؟ وش فـآيدة التعب اللي صـآر ؟!

يحاولون يحطمون و يحطمون لكن ما نستسلم أبداً و طموحنـآ كبيـــر بندش هالكورس أقوى و أقوى
 
قديم 10-02-2012, 02:20 AM   رقم المشاركة : ( 13 )
غروري يتحداهم
طالب مشارك

الصورة الرمزية غروري يتحداهم

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 38283
تاريخ التسجيل : 22-01-2012
المشاركـــــــات : 59 [+]
الـــــــــــتخصص : توجيهي - ادبي
الـــــــــــمدرسة : الظلم والتعذيب

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

غروري يتحداهم غير متواجد حالياً

افتراضي

ياجماعه الحين التعبير عن الرأي عليه سجن ..

حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم ...
 
قديم 11-02-2012, 02:55 PM   رقم المشاركة : ( 14 )
تــ(فاضل)
مدرس رياضيات


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 972
تاريخ التسجيل : 23-03-2009
المشاركـــــــات : 890 [+]
الـــــــــــتخصص : معلم
الـــــــــــمدرسة :

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

تــ(فاضل) غير متواجد حالياً

افتراضي

ليش ما نشوف مفلاً عنوان يقول :
معلمون ومعلمات من المرحلة الثانوية يؤكدون على ضرر تمديد الزمن المدرسي
في ظل عدم توافر الإمكانيات الدنيات في المدارس

واحنا كله صوتنا موافق موافق في كل شي
والله قهر هالديرة امبرررررررررم
 
قديم 11-02-2012, 03:07 PM   رقم المشاركة : ( 15 )
manami4ever
خُذ القَناعَةَ منْ دنياك


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 19991
تاريخ التسجيل : 18-01-2011
المشاركـــــــات : 2,037 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة : UoB- هندسة أجهزة دقيقة و تحكم

 الأوسمة و جوائز
 اخر مواضيع العضو

manami4ever غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تــ(فاضل) مشاهدة المشاركة
ليش ما نشوف مفلاً عنوان يقول :
معلمون ومعلمات من المرحلة الثانوية يؤكدون على ضرر تمديد الزمن المدرسي
في ظل عدم توافر الإمكانيات الدنيات في المدارس

واحنا كله صوتنا موافق موافق في كل شي
والله قهر هالديرة امبرررررررررم
اصبت الحق والحقيقة استاذي
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin®
Hosting & Protection By: Al-Shahad Information Technology © 2017
الساعة الآن 08:25 PM.
ملاحظة: جميع المشاركات والتعليقات في الملتقى لا تمثل رأي الإدارة، وإنما تمثل رأي كاتبها.