المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «التربية»: حسم آلية تعويض الأيام الدراسية هذا الأسبوع


ولد البلاد
28-09-2009, 11:16 PM
بعد توجّه بعض المدارس الخاصة إلى تقليل المناهج وتقليص الإجازات
«التربية»: حسم آلية تعويض الأيام الدراسية هذا الأسبوع

كشفت وزارة التربية والتعليم خلال تصريح خاص بـ «الوسط» يوم أمس (الأحد) عن اجتماع يضم مسئولي التعليم الخاص في الوزارة بمديري المدارس الخاصة في مملكة البحرين هذا الأسبوع لحسم آلية تعويض الأيام الدراسية لتحقيق معدل التمدرس المطلوب (180 يوما) وذلك بعد تأجيل الدارسة فيها تحسبا من انتشار انفلونزا الخنازير.

وأوضحت الوزارة أن الدراسة محكومة بالمرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1998 بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة والقرارات المنظمة ذات العلاقة، وأنه من المزمع أن تطرح إدارات المدارس رؤاها عن آلية التعويض للبت في قرار حاسم حيالها لضمان سلاسة الحركة التعليمية وتحقيق معايير ضمان جودة التعليم.

وأضافت الوزارة أن التأجيل جاء لظروف استثنائية وأن هناك إطارا قانونيا ينظم عمل المدارس الحكومية والخاصة وأن الوزارة من واقع مسئوليتها القانونية عليها الالتزام بمعيار أن لا تقل أيام التمدرس عن 180 يوما كحد أدنى، وفي الجهة المقابلة عليها بالضرورة الحفاظ على جودة التعليم وعدم المساس بمخرجاته.

وذكرت أن كل مدرسة خاصة تعمل وفق نظام خاص وأن الاجتماع سيكفل طرح جميع الرؤى للخروج بآلية واحدة لتعويض الأيام الدراسية الضائعة نتيجة تأجيل الدراسة تحسبا من انتشار مرض انفلونزا الخنازير.

وأمِلت الوزارة أن تبدأ الحركة التعليمية في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بسلاسة ويتم السيطرة على المرض حتى ذلك الحين، ولاسيما مع وصول المصل ( إن شاء الله ما يجيبونه إن شاء الله تطب الطيارة اللي بتجيبه إن شاء الله تغرق الباخرة اللي بتجيبه إن شاء الله تتكنسل السيارة اللي بتوصله إن شاء الله المصل ما فيه شي إن شاء الله ما يصيدنا شي من المصل مال إنفلونزا الخنازير http://img525.imageshack.us/img525/1773/mfpopeanim2.gif ).

يأتي ذلك بعد توجه عدد من المدارس الخاصة لإعلام أولياء أمور طلبتها بتقليل المنهج الدراسي أو تقليص الإجازات، إذ قالت ولية أمر أحد طلبة المدارس الخاصة خلال حديثها لـ «الوسط» أمس إن مدرسة ابنها أخطرتهم بضرورة مراجعة المدرسة خلال هذا الأسبوع لاستلام الفروض الدراسية ووجهتهم للدراسة الذاتية لحين انتظام الدراسة في المدرسة وعودة الحياة التعليمية، فيما لوحت مدارس أخرى على حد قول ولية الأمر بتقليل المنهج الدراسي أو تقليص الإجازات وذلك لتحقيق أيام التمدرس.

يذكر أن الاجتماع التشاوري الذي عقده وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ووزير الصحة فيصل الحمر، وكبار المسئولين بالوزارتين، ورئيس جامعة البحرين والوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية أخيرا، تمخض عن اتخاذ قرار بالتدرج في عودة الطلبة إلى المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة وفقا للجدول الذي يراعي الفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض. وقد تقررت عودة طلبة المرحلة الثانوية يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر/ تشرين الأول، وطلبة المرحلة الإعدادية يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر، وطلبة المرحلة الابتدائية يوم الأحد 18 أكتوبر، وطلبة رياض الأطفال والحضانات ومراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر/ تشرين الثاني.

Zlatan Ibrahimovic
28-09-2009, 11:23 PM
:1211: السؤال الي يطرح نفسه جم بتكون مدة عطلة الربيع ؟

أما عطلة الصيف شهر ونص او شهرين كحد أقصى

بس إن شاء الله مايطلعونهـا من عيونا

ويارب يكون المصل مو إجباري لان مو راغب فيه أصلاً بايع عمري انا :zz:

messi
28-09-2009, 11:31 PM
زلتان انت ما تحاتي الا العطلة :smailes105:

اهم شي يكون في ترتيب ايام المدرسة ولا تكون في خربطة انجان نعرف ندرس ونقدم امتحانات عدل

نبي نرفع معدلنا ...

مشكور ملك الملاعب :playful:

صدى الذكرى
28-09-2009, 11:34 PM
اني وحدة لو تنقلب الارض بالسماء ما بتطعم :zz:

أقول .. خل المستانسين بالتأجيل يفرحون أحين

الاجازات الرسمية .. هذي أحد حقوقنا وما يصير يتعدون عليها

أما تقليص المناهج .. فعلى كيفهم bounce233

mr.a
28-09-2009, 11:39 PM
اهم شيء يوم الاربعين اجازة والاهم ان مايكون في امتحان
لان هذا التأحيل يعني يوم الاربعين في امتحانات نهاية الفصل
الاول

aliabbas93
29-09-2009, 01:09 AM
انا صراحة ما يهمني حتى لو صارت العطلة الصيفية سبوع:1515:

اهمشي نعرف ندرس ولا يصيدنا المرض :1212:

Zlatan Ibrahimovic
29-09-2009, 01:10 AM
اهمشي نعرف ندرس ولا يصيدنا المرض


أي والله صدقت اخوي cry982