التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 


العودة   الملتقى الطلابي > ~~ ملتقى الخريجين و الجامعيين ~~ > ملتقى طلاب البحرين في الخارج

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-2015, 02:48 AM   رقم المشاركة : ( 1 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي استفسارات الدراسة في كندا ll هُنا فقط ll

صباحُكم-مسائُكم معطّر بالأمنياتِ المحقّقةقلب2..

أتمنّى ليكم أيّام طيبة وسعيدة132**flower*

اليوم كنت قاعدة اتفرفر في الملتقى ومن الملل حبيت اطرح ليكم هالموضوع في الدراسة خارج البحرين.

طبعًا كنت بفتح موضوع عن جامعتي فقط بس قلت لا خلها تكون اشمل عن كندا بكبرها062*.

في البداية همسَة لكل واحد يفكّر يطلع ويدرس برّا بس خايف أو متردد:Flower::

كُن على يقين إنّ هذي بتكون تجربة مابتنساها، بحلوها وبمرها و بتمر بظروف بتخليك تقول جان زين ماهدّيت بلدي بس في النهاية هذي اعتبرها حياة جديدة و استكشف و غامر بس أكيد لا تهمل دراستك.


وأي استفسار عن اي موضوع يخص كندا واقدر اخدمكم حاضرين لكم

التعديل الأخير تم بواسطة سَــارا ♪" ; 05-04-2016 الساعة 12:49 AM
  رد مع اقتباس
قديم 25-09-2015, 02:49 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي

نبدأ بسم الله بـ علم كندا و خريطتها





عام 1867 شكلت كل من مقاطعة أونتاريو و نيو برونزويك و نوفا سكوتشيا و كيبك اتحاداً . . و في 1 يوليو 1867 تم الاعتراف بهذا الاتحاد باسم كندا و تحتفل كندا بهذا اليوم سنوياً كعيد وطني. و في عام 1965 تم اختيار علم كندا الحالي و الذي يتألف من اللونين الأبيض و الأحمر مع ورقة ( Maple leaf ).



تعتبر كندا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة و تعاني كندا من قلة عدد السكان بالرغم من ثروتها الطبيعية الهائلة . و مساحتها الشاسعة و يحد كندا من الاتجاهات الثلاثة ثلاث محيطات هي المحيط الأطلنطي و المحيط الهادي و المحيط المتجمد الشمالي و يحدها من الجهة الجنوبية الولايات المتحدة الأمريكية .


كندا هي إحدى الدول الصناعية السبع الكبرى وواحد من أكثر دول العالم نمواً و تطوراً من الناحية الاقتصادية و أكثرها توفيراً لفرص العمل في كافة المجالات .


مستوى التعليم و الخدمات الصحية في كندا هو الأرقى على مستوى العالم بالإضافة إلى أن التعليم و الخدمات الصحية مجانية .


كندا بلد حديثة يبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة و قد تشكل هذا العدد في الغالب من الهجرات المتتالية إلى كندا حيث تضم كندا مهاجرين من كافة أنحاء العالم كما تعتمد كندا على الهجرة لزيادة عدد السكان لذا فأن ترحيب كندا بالمهاجرين هو تقليد ثابت في الحياة الكندية ينبع بشكل أساسي من الدستور الكندي و طبيعة السكان .


اللغات الرسمية لكندا هي اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية.

ثاني أكبر دولة في العالم :

بمساحتها البالغة حوالي 10 ملايين كيلومتر مربع، تعتبر كندا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، وتأتي بعد الاتحاد الفيدرالي الروسي. لكن مقابل هذا الاتساع فإن عدد السكان وفقا لإحصائيات العام 2000 لا يزيد عن 31 مليون نسمة، وهو عدد قليل جدا بالمقارنة مع الولايات المتحدة الأمريكية التي يزيد عدد سكانها عن 260 مليون نسمة، ويحيط بكندا ثلاث كتل مائية هي: المحيط الهادي جهة الغرب، المحيط الأطلسي جهة الشرق، والمتجمد الشمالي جهة الشمال.

وتنقسم البلاد إلى 10 مقاطعات و3 أقاليم. وتعتبر أونتاريو المقاطعة الأكبر حجما من الناحية السكانية.
كما وتعتبر تورنتو وهي العاصمة الرسمية لمقاطعة أونتاريو الوجهة الرئيسية للمهاجرين، حيث يقصدها حوالي نصف المهاجرين بسبب مناخها المعتدل نسبيا وموقعها الاستراتيجي في منطقة "البحيرات العظمى" الأمر الذي ساعدها على بناء صناعة عملاقة في كافة المجالات التقنية. نوع الحكم اتحاد كونفدرالي وديمقراطية برلمانية
يسكن غالبية سكان كندا في الجزء الجنوبي من البلاد. واسم كند اشتق من اللغة الأوروقية لسكان كندا الأصليين ومعناها القرية أو المجتمع . وتحتوي كندا بحيرات ومياه داخلية أكثر من أي بلد في العالم. والطقس في كندا يميل إلى البرودة لوقوعها بأقصى الشمال إلا أنه يميل إلى الاعتدال كلما اتجهنا جنوبا. وتقع أخصب أراضيها بملاصقة
البحيرات العظمى مثل مقاطعة أونتاريو ونيو برونزويك.


طبيعة الأرض :

باستثناء أرخبيل جزر القطب الشمالي يمكن تقسم البلاد إلى خمس أقاليم: الجزء الأكبر ويسمى " الدرع الكندي"، ويتميز بصخور الجرانيت القديم وتغطية رمال متفرقة تمت تعريتها بصورة عميقة بواسطة العوامل الجليدية، يتكون
شرق "كندا" من جبال "الأبلاش الكندية" وبحيرات "اش تي لورانس" و"لورا ليك" ويعتبر هذا الإقليم امتداد لجبال "الأبلاش" وسهول الأطلنطي الساحلية. ومنطقة بحيرات "اس تي لورانس" عموما أراضي مستوية تشمل أكبر الأراضي الزراعية في شرق ووسط "كندا" أما السهول الداخلية فهي امتداد للسهول العظمى الأمريكية،وتحد الدرع الكندي من الغرب.
أما الجزء الخامس فهو يشمل الجبال العالية غرب السهول الداخلية "مونت روبسون" هو أعلى قمة في الجبال الكندية وتوجد عشر قمم أخرى يصل ارتفاعها أكثر من 11.500 قدم. وإلى الغرب من الجبال الكندية يوجد إقليم تحتله سلاسل متعددة معزولة وهضبة واسعة. أودية الأنهار العميقة وامتداد الأراضي الزراعية هي من أهم المعالم في منطقة الهضبة.


البيئة المائية :

تتمتع "كندا" بالعديد من البحيرات والمياه الداخلية أكثر من أي بلد في العالم، ويحتضن خليج "هدسون" الواسع في مياهه جزيرة "ساوثهامبتون"، بالإضافة إلى البحيرات العظمى على الحدود الأمريكية الكندية لدى "كندا" حوالي 31 بحيرة، والعديد من الأنهار الكبيرة تجري عبر الأراضي الكندية وتصب في المسطحات المائية الكبيرة، مثلا نهر
"اس تي لوارنس" ينبع من البحيرات العظمى ويصب في خليج "اس تي لوارنس"، أما أنهار "اتاوا" و"ساقيناي" فهي أهم روافد "اس تي لورانس" نهر يصب "اس تي جون" في خليج "فندي"، أما نهر "ساسكتشوان" فيتدفق في بحيرة "وينيبيج" وكذلك نهر "نيلسون" بالإضافة إلى الكثير من الأنهار الأخرى.


المناخ:

يقع جزء من الأراضي الكندية الرئيسية ومعظم أرخبيل القطب الشمالي في المنطقة المتجمدة وتقع بقية أجزاء البلاد في النصف الشمالي من المنطقة المعتدلة الشمالية، لذلك فإن الظروف العامة للطقس تتدرج من أقصى درجات البرودة في الأقاليم القطبية إلى درجات الحرارة المعتدلة في خطوط العرض الجنوبية. ويتميز المناخ الكندي بالتنوع الكبير، ففي المناطق البحرية فإن شدة البرودة ودرجات الحرارة يلطفان بالعوامل البحرية، وعلى طول الساحل الغربي الصيف معتدل والشتاء عالي الرطوبة وأمطاره غزيرة وفي منطقة "الكورديليرا" تهطل الأمطار والثلوج بكميات قياسية. منطقة "الكورديليرا" دافئة وجافة وتسود بها رياح غربية تلطف من ظروف الشتاء في منطقة الجبال والسهول المجاورة.



التقسيم الجغرافي لكندا:

تتكون كندا من عشر مقاطعات و ثلاث أقاليم و هي كما يلي :

المقاطعات
1. أونتاريو
2. كيبك
3. نيو فوندلاند
4. نوفا سكوتشيا
5. نيو برونزويك
6. جزيرة برنس إدوارد
7. منتوبيا
8. سسكتشوان
9. برتش كولومبيا
10. ألبرتا


الأقاليم :

1. يوكون
2. ننافيت
3. الأقاليم الشمالية الغربية


الصحة:
تمتلك كندا واحد من أفضل النظم العلاجية و الصحية في العالم و التي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية المجانية لكافة الكنديين و المهاجرين إلى كندا .


تعدد الثقافات و الأعراق:

أحد البنود الرئيسية في الدستور الكندي هي اعتزاز كندا بأنه بلد متعدد الأعراق و الثقافات و الأصول و يؤكد الدستور الكندي على حماية هذا التقليد و منع أي صور التمييز أو التفرقة بسبب اللون أو الجنس أو الدين .



المصادر :


الملحقية الثقافية في كندا
Canada Newcomers Network
H.K. Canadian Consulting Group Inc
  رد مع اقتباس
قديم 25-09-2015, 02:49 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي

الدراسة في كندا

إن الكنديين يضعون أهمية كبرى على التعليم، فلقد قاموا بتطوير نظاما تعليميا من الطراز الأول ووفقا لأعلى المقاييس. إن الدولة تنفق الكثير على التعليم (كنسبة من الناتج المحلي الإجماليGDP) مقارنة بمتوسط منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصاديOECD كما أنها ثاني أعلى دولة من بين G8 مجموعة البلدان الصناعية الرئيسية الثمانية.

ويحتل الشباب الكندي بصفة مستمرة المكانة الأفضل في الاختبارات الدولية للقراءة والعلوم والرياضيات - وهي شهادة للجودة المتميزة للمدارس الكندية. إن الدرجة العلمية التي تمنحها كندا وكذلك الدبلوم والشهادات تحترم للغاية في الأعمال التجارية والحكومية والحلقات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم.

مستوى المعيشة المرتفع:

يتمتع الكنديون بمستوى معيشة من أعلى المستويات في العالم، فأكثر من 65 بالمائة من الكنديين يملكون المنازل التي يعيشون بها كما أن نسبة أعلى تمتلك السلع المعمرة مثل السيارة والثلاجة/البراد والغسالة والتلفزيون والهاتف والراديو. كما أن كندا لديها نظام شامل وواسع للرعاية الصحية وشبكة للتأمين الاجتماعي.
إن وسائل الإعلام والتسلية والأعمال الفنية متقدمة للغاية في كندا. ويشتمل نظام الإذاعة المعقد والتابع لكندا على أكثر من 1000 محطة إذاعية AM و FM وحوالي 719 محطة تليفزيونية لتخدم جمهور المستمعين والمشاهدين وتعمل على تسليتهم وتعليمهم. كما تتوافر مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية بما في ذلك المتاحف والمعارض والمسارح وعروض الموسيقى والرقص والحفلات الموسيقية.


بيئة مرحبة:

عادة ما كانت كندا هي بلد المهاجرين ولديها سياسة تشجع على اختلاف وتنوع الثقافات المتعددة. وهي تحترم وجهات النظر المختلفة في مثل هذا الوضع الحيوي كما أنها تشجع الدراسة سويا.

إن معظم الجماعات العرقية تقريبا ممثلة في كندا ونتيجة لذلك تتوافر في كندا الأطعمة الخاصة بهم والأنشطة الترفيهية المرتبطة بثقافات محددة. كما يسهل دخول النوادي والجمعيات والنوادي غير الرسمية التي تمثل العديد من الأصول العرقية ويستطيع مستشاري الطلاب المغتربين بالمدارس أن يساعدوهم على الاتصال بمثل هذه المجموعات.
يوجد لدى معظم المراكز المدنية مجموعة مختلفة من مراكز التسوق والمطاعم والمسارح وصالات عرض الفنون والمتاحف. وتوفر المدن الكندية عددا من المتنزهات والحدائق والشواطئ للاستخدام العام، هذا بالإضافة إلى الرياضات الرائعة ووسائل الترفيه.



مكان آمن للدراسة:

تعتبر كندا بلدا هادئا وآمنا ومنظما نسبيا ولقد تناقصت نسبة جرائم العنف على مدى عشر سنوات متتالية من 1993 – 2003 وذلك بخلاف جيرانها في الجنوب في الولايات المتحدة ويتم التحكم في الأسلحة النارية بشدة وغير مسموح بها بصفة عامة.
ويجب على الطلبة المغتربين الذين قدموا إلى كندا من أجل الدراسة أن يتبعوا احتياطات السلامة العامة كما يفعلون في أي مكان في العالم. ويستطيع الطلبة الاتصال بأي مركز كندي للتعليم من أجل معرفة المزيد عن السلامة الشخصية أو حضور جلسة للتعريف بالسلامة بمدرستهم عند وصولهم إلى كندا.



بلد التكنولوجيا المتقدمة:

إن كندا بيئة تحث على القيام بالأعمال وعلى التعلم، شكرا لمساهمات العديد من العلماء والباحثين ورجال الأعمال اللامعين والموهوبين. فهي أحد رواد العالم في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ولها شهرة بالتفوق في بعض القطاعات مثل الاتصالات والنقل والهندسة وعلى وجه الخصوص الفضاء ووسائل النقل المدنية وعلم الإلكترونيات الدقيقة (الميكروالكترونيات) والأجهزة الطبية والبرامج المتقدمة والقوى النووية والكهرومائية والليزر وعلم البصريات الإلكترونية والتكنولوجيا الحيوية وتصنيع الأطعمة والمشروبات والجيوماتيك والصناعات البيئية والبحرية.



أمة ثنائية اللغة:

إن كندا هي دولة ثنائية اللغة ولديها لغتين رسميتين ألا وهما الإنجليزية والفرنسية. والغالبية العظمى (75 بالمائة) من سكان كندا الناطقين بالفرنسية يعيشون في إقليم كويبك الذي يقع في الجانب الشرقي من البلاد إلا أن هناك مجتمعات ناطقة بالفرنسية في جميع أنحاء البلاد.
وطبقا لإحصائيات السكان لعام 2001 فإن الفرنسية هي اللغة الأم لنسبة 81 بالمائة من تعداد سكان كويبيك كما أن 83 بالمائة منهم يتحدثونها بالمنازل.
ويقدر عدد الناطقين بالإنجليزية عالميا بحوالي 800 مليون شخص و250 مليون شخص للناطقين بالفرنسية. ولكونها أمة ثنائية اللغة، تقدم كندا برامج لدراسة اللغة الإنجليزية المتقدمة كلغة ثانية ESL وكذلك اللغة الفرنسية كلغة ثانية FSL للطلبة الراغبين في تعلم أي اللغتين أو كلاهما.

الدراسة الجامعية :

تستقبل كندا أكثر من 130 ألف طالب سنويا للدراسة في جامعاتها وكلياتها ومعاهدها، وهذا الرقم لا يشمل من يأتون لتعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية كلغة ثانية. وتولي كندا أهمية كبيرة لجذب الطلاب الأجانب لإثراء مؤسساتها العلمية بالتعددية الثقافية وتبادل الخبرات.

وتخضع المدارس والمؤسسات العلمية الكندية بشتى اختلافاتها لضوابط تضعها كل مقاطعة على حدة، كما تتحمل كل مقاطعة مسؤولية الرعاية الصحية والخدمات الطبية للطلبة الأجانب. لذلك يجب على الراغبين بالدراسة في كندا الاستفسار من الجامعات التي وقع اختيارهم عليها عن كل الخدمات المتوفرة من سكن ورعاية صحية واجتماعية.

ويحتاج كل طالب أجنبي إلى «ترخيص دراسة» Study Permit إذا كانت فترة الدراسة تزيد عن 6 أشهر. ويحتاج معظم الطلبة إلى ترخيص الدراسة، ويُستثنى من ذلك طلبة كيبيك، حيث تتمتع هذه المقاطعة الناطقة بالفرنسية بأنظمة خاصة بها ومن ضمنها توفير «رسوم دراسة منخفضة» للطلبة القادمين من دول تكون الفرنسية واحدة من لغاتها الرسمية، فالطلبة القادمين من السنغال أو بلجيكا على سبيل المثال يدفعون رسوما تقل بكثير عن ما يدفعه الطلبة الكنديين القادمين من مقاطعات أخرى.


متطلبات القبول :

لكل جامعة أو كلية متطلباتها الخاصة فيما يخص طلبات الالتحاق، وقبل الحصول على القبول يجب أن تتوفر:

القدرة الكافية لدى الطالب على المحادثة بالإنجليزية أو الفرنسية لفهم المحاضرات وتأدية الواجبات المطلوبة.
أن يعرف الطالب نفقات الدراسة والعيش في كندا.
رسوم الدراسة عن كل فصل دراسي.
كلفة العيش من إيجار ومأكل ومشرب. وبعد تقديم الطلب وتلبية الشروط سترسل الجامعة «خطاب القبول». ويمكن للجامعة استخدام نموذجا خاصا للخطاب تصدره وزارة الجنسية والهجرة يُعرف بـ Standard CIC Letter. ويجب التأكد من طباعة خطاب القبول على الورق الرسمي للجامعة، والحصول على النسخة الأصلية وليس صورة، لأن السفارات الكندية لن تقبل بالنسخ المصورة.



متطلبات اللغة (مستوى اللغة) اللازم للدراسة:

للدراسة باللغة الإنجليزية فإن معظم الجامعات يحتاج إلى درجة أفضل من 550 (550 » 600 درجة) في امتحان التويفل و درجة لا تقل عن 5.5 في امتحان الآيلتس .. أما بخصوص الدراسة باللغة الفرنسية فيجب تقديم ما يثبت مدى إجادة اللغة.


متطلبات تأشيرة الدراسة - study visa -:

بعد الحصول على القبول في الجامعة يمكن التوجه إلى أقرب سفارة كندية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الدراسة. وسيكون مطلوبا تقديم التالي:

خطاب القبول الأصلي من الجامعة أو الكلية.
جواز سفر صالح لمدة سنة على الأقل مع 4 صور شمسية.
كما سيكون مطلوبا من كل طالب إثبات عدة أمور وأهمها توفر الدخل الكافي لتغطية نفقات الدراسة.وبعد تلبية الطالب لكل ما هو مطلوب منه أمام السفارة الكندية، سيتم تحرير «رسالة تقديم» Introduction Letter من قبل مكتب التأشيرات لتقديمها إلى ضباط الهجرة في المطارات ومنافذ الدخول إلى كندا.



الجامعات الكندية :

ويعتبر مستوى التعليم في الجامعات / الكليات / المعاهد الكندية من أعلى مستويات التعليم في العالم. كما تتمتع الكليات والمعاهد والجامعات الكندية بوجود مدى واسع النطاق لكافة البرامج التعليمية المؤهلة للحصول على درجات الدكتوراه / الماجستير / بكالوريوس



جامعة تورنتو :

University Of Toronto



اكبر جامعة في كندا واحدي أعظم جامعات العالم تأسست عام 1827 تحت اسم " كينغز كوليدج" ( كلية الملك ) بموجب شرعة صادرة عن التاج البريطاني ومنحت في العام التالي ارضا مساحتها 225.944 فدانا وبوشر بتشييد مبانيها عام 1842 وخلال سنة بدأت التدريس الاسم الرسمي الحالي للجامعة اعتمد عام 1849 بموجب شرعة جديدة . ومنذ ذلك الحين نمت بسرعة حتى تبوأت مكان الصدارة بين الجامعات الكندية ، ويزيد عدد طلابها اليوم عن 60 الفطالب ،وتضم مكتباتها الخمسون أكثر من 7 ملايين مجلد وتتوزع مباني الجامعة علي ثلاث مناطق هي وسط مدينة تورونتو حيث الحرم الأساسي والمكتبة المركزية " وحرم ايرندايل" في ضاحية ميسيسوغا بجنوب غرب المدينة و" حرم سكاربره" في شمالها الشرقي . وهي تضم كليات الآداب والعلوم و العلوم التطبيقية والهندسة (بمختلف تخصصاتها) والتمريض والطب والصيدلة وطب الأسنان والموسيقي والحقوق والتربية والغابات ومدرسة العمارة ومدرسة التربية الرياضية والصحية .



جامعة ماكغيل :

McGill University



المعقل الثقافي الانجلوسكسوني الرفيع المستوي ورافعة لواء الإنجليزية في مقاطعة كيبيك ذات الاغلبية الناطقة الفرنسية أسست في مدينة مونتريال عام 1821 بمساهمة من التاجر الثري جيمس ماكغيل ، وبدأت التدريس عام 1829 واشتهرت عالميا بكلياتها التخصصية للطب والهندسة والزراعة. وتقع علي المنحدرات الشرقية لجبل "مونريال " (الجبل الملكي) وتنتهي بشارع شيربروك المهم الذي يقطع وسط المدينة وتقدر مساحة مقرها الرئيس بنحو 75 فدانا يضاف اليه " حرم ماكدونالد " الذي يضم كلية الزراعة بمساحة 200 فدان وبينما تضم مكتباتها نحو 5 ملايين مجلد يبلغ عدد طلابها نحو 35 ألف طالبا يتخصصون في الكليات والمدارس التالية : الآداب والعلوم والتربية والحقوق و الطب وطب الأسنان والهندسة (بمختلف تخصصاتها) والعمارة والموسيقي.



جامعة كوينز في كينغستون:

Kingston – Queens University



احدي اعرق جامعات كندا وارقاها . تأسست عام 1841 في مدينة كينغستون التي كانت تكون عاصمة لمقاطعة اونتاريو بموجب شرعة ملكية صادرة عن الملكة فكتوريا ملكة بريطانيا . وكانت الفكرة الاصلية من تأسيسها علي ايدي مجمع الكنيسة المشيخية البروتستانتية تدريس الناشئة اصول الدين المسيحي بجانب العلوم العصرية الاخري . وعام تأسيسها بأت التدريس تحت اسم " كوينز كوليدج " (كلية الملكة ) وعبر السنوات التالية عاشت العديد من التغيرات إلي أن أصبحت الان احدي اهم الجامعاتةالكندية . يمتد الحرم الجامعي علي مساحة 142 فدانا علي ساحل بحيرة اونتاريو ، وتعد من أكثر جامعات كندا انتقائية من اهم كلياتها الآداب والعلوم والطب ( تأسست عام 1864 ) والحقوق.



جامعة بريتيش كولمبيا:

University Of British Columbia



كبري جامعات غرب كندا ، تطل بحرمها الجامعي الكبير علي المحيط الهادئ . أسست عام 1908 وتمتد علي مساحة ألف فدان ، وتضم نحو 40 ألف طالب يدرسون في كليات : الزراعة والعمارة والعلوم التطبيقية ( الهندسة ) والاداب ( بما فيها الفنون ) والتجارة وإدارة الأعمال والطب والتمريض والتأهيل الصحي والعلوم البحتة والحقوقو والعلوم والصيدلة وعلم المكتبات والارشفة والموسيقي والرياضة والتربية البدنية والعمل الاجتماعي .



جامعة مانيتوبا :

University Of Manitoba



أقدم جامعات اقليم السهول الكندية أسست في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتويا عام 1977 وانتقلت إلي حرمها الحالي جنوب المدينة عام 1929 وهو يمتد علي مساحة 685 فدانا ويدرس فيه نحو 30 ألف طالب . تشتمل الجامعة علي كليات : الهندسة ( بمختلف تخصصاتها ) والزراعة والاطعمة والعمارة والفنون والموسيقي والاداب والعلوم وطب الأسنان والطب والصيدلة والرياضة والتربية البدنية والتمريض والتأهيل الصحي والعمل الاجتماعي والإدارة المالية والبيئة والحقوق والتربية .



جامعة البرتا:

University Of Alberta



احدى كبريات الجامعات الكندية والجامعة الاقدم في مقاطعة البرتا احدي اغني مقاطاعات البلاد تأسست في مدينة ادمونتون عاصمة البرتا عام 1908 وهي تمتد علي مساحة 89 هكتار في قلب المدينة ويدرس فيها نحو 40 ألف طالب يتوزعون علي كليات : الآداب والفنون والعلوم والزراعة والغابات وإدارة الأعمال والطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والرياضة والتربية البدنية والتأهيل الصحي والهندسة ( بمختلف تخصصاتها ) والحقوقو والاقتصاد المنزلي ( بما فيه النسيج والتغذية ) والتربية وعلم المكتبات.



جامعة مكماستر :

McMaster University


جامعة قديمة بالمقاييس الكندية أسست عام 1887 في مدينة هاملتون مركز الصناعة الثقيلة في كندا إلي الجنوب من تورنتو وتحمل اسم السناتور وليم ماكماستر الذ ساهم بماله في انشأئها تمتد علي مساحة 250 فدانا إلي الغرب من هاملتون وتضم كليات العلوم الاجتماعية والعلوم البحتة والهندسة والعلوم الطبية ( بما فيها الطب ) والإدارة الأعمال.



أفضل الجامعات الكندية :

• ووتر لو – أونتاريو :
University of Waterloo
• تورنتو – أونتاريو :
University Of Toronto
• مونتريال – كيبيك :
McGill University
• كنغستون – أنتاريو :
Queen's University
• هامنتون – أونتاريو :
McMaster University
• فانكوفر– برتش كولومبيا :
The University of British Columbia :
• بارنابي – برتش كولومبيا :
Simon Fraser University
• لندن – أونتاريو :
The University Of Western Ontario
• وولفيل – نوفا سكوتشا
Acadia University .
• مونتريال- كييبيك :
University de Quebec 'a Montreal
• هاليغاكس – نوفا سكوتشا :
Dalhousie University :
• ووترلو – أونتاريو :
Wilfrid Laurier University
• كالجاري – أالبرتا :
University Of Calgary
• ساكفيل – نيوبرونزويك :
Mount Allison University
• تورنتو – أونتاريو :
Ryerson University .
• فكتوريا – برتش كولومبيا :
University Of Victoria .
• لافال – كيبيك :
University Laval .
• ساسكاتون – ساسكاتشولن :
University Of Saskatchewan
• تورنتو- أونتاريو :
York University
  رد مع اقتباس
قديم 25-09-2015, 02:50 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي

وطبعًا من Sara ! لكل اللي يفكرون يدرسون ف كندا :

- كندا دولة لطيفة، شعبها الأصلي مسالم و ينحب بسرعة، قلب2

- مابتضيع هناك أبدًا، كلّ الناس اللي ف الطريق - بدون مبالغة - تقدر توقّفها و تسألها مثلاً عن المكان الفلاني و بيدلونك واحتمال حتّى يوصلونك و يرجعون يكملون طريقهم 132*

- سالفة الفيزا تطوّل شوي فلازم من عقب التخرج -عقب مايعطونك الشهادة مالت آخر كورس- دايركت تشتغل على الجامعة و القبول تبعها " من ناحيتي أنا القبول من الجامعة طلع في أقل من شهر ومتطلباتهم جدًّا سهلة " و بعد نقطة مهمّة : في البحرين ماعندنا سفارة كنديّة ف سالفة الفيزا تسوونها في السفارة الكندية في أبوظبي وتاخذ تقريبًا 8 أسابيع قلب2
* في هالنقطة القبول و متطلبات الفيزا تقدرون تسوونها بروحكم أو عن طريق مكاتب طبعًا أنا سويتهم في education zone وكان ليهم فضل كبير جدًّا جدًّا :Flower:*

- و سالفة الأكل كل شيء موجود في أكل حلال في أسواقهم وفي مناطق ف كندا فيها حتّى مطاعم حلال لان فيها عرب ومسلمين فمايتورّط الواحد

- فارق التّوقيت حاليًا لأن شتا - 8 ساعات البحرين أكثر مننا - التوقيت الصيفي كأنّ 7 ساعات بس !
وطبعًا فارق الوقت ف بداية الأيّام بتحس نفسك ضايع ومافي أحد تسولف ووياه من البحرين بس تالي لما تنغفص ف الجامعة بتحس إنّ أوكي خلاص تعوّدت

- آخر نقطة اللي كنت جدًّا خايفة منها من السوالف اللي اسمعها سالفة التّعصّب الديني طبعًا كلش ماعندهم هالشيء و تجوف الكل يحترم الثاني - سالفة الحجاب وهالامور كلها هم خلاص مثل مايقولون تعوّدوا على هالأشياء لأن عندهم ثقافات و شعوب متعددة فما يواجه الواحد نظرات او ضرر منهم أبدًا وأصلاً بالعكس يعني يحبّون يسألون يعني عن الإسلام والحجاب وهالأمور.


وآخر دعوانا أن الحمدُلله ربّ العالمين :Flower:

إذا صارت فرصة بنزل لكم تقرير مفصّل عن جامعتنا والقبول و السكن و الدراسة والتكاليف ف هالموضوع!

وإن شاء الله نجوف عدد من الطلبة البحرينيين ف كندا السنوات القادمة قلب2

  رد مع اقتباس
قديم 27-09-2015, 12:16 AM   رقم المشاركة : ( 5 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي جامِعة مانيتوبَا - University of Manitoba


وبِسم الله’ نبدّي happy*

- جامِعة مانيتوبَا
- University of Manitoba

في المعلومات السّابقة كان في نبذة مُختصرة عن الجامعة .. وهذا هي :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara ! مشاهدة المشاركة

جامعة مانيتوبا :

University Of Manitoba



أقدم جامعات اقليم السهول الكندية أسست في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتويا عام 1977 وانتقلت إلي حرمها الحالي جنوب المدينة عام 1929 وهو يمتد علي مساحة 685 فدانا ويدرس فيه نحو 30 ألف طالب . تشتمل الجامعة علي كليات : الهندسة ( بمختلف تخصصاتها ) والزراعة والاطعمة والعمارة والفنون والموسيقي والاداب والعلوم وطب الأسنان والطب والصيدلة والرياضة والتربية البدنية والتمريض والتأهيل الصحي والعمل الاجتماعي والإدارة المالية والبيئة والحقوق والتربية .

[/B]
حسيت الموضوع جاف تمامًا ف قلت بحط صور هني للجامعة و هالأمور

- شِعار الجامعة :



- خريطة الجامعة :




طبعًا الجامعة شكبرها، ولازم الواحد يضيع أوّل جم يوم بس عادي

- تخصصّات الجامعة : تقريبًا كل التّخصصات موجودة هني ، وتقدرون تجيكون على موقع الجامعة نفسها
http://umanitoba.ca/student/admissio...ams/index.html

- تكلفة الدّراسة كل تخصّص و ليه سعره تقدرون تجيكون هني, وتأكّدوا لأن فيه أشياء مو للإنترناشونال ستيوندنتس ، international students 132*
http://umanitoba.ca/student/records/...2014-2015.html

- رابط التّقديم للجامعة : http://umanitoba.ca/admissions/application/

- السّكن: فيه خيارات وااايد هني للسّكن، يا إنّك تطلع على حسابك وتقعد في شقة يا ف الحرم الجامعي أو Homestay، والجامعة ينصحون بـ شركة polar trails للهوم ستاي " سكن ويّه عائلة " .. والأسعار تختلف و أقل شيء بيكون لمّا سكن على حساب الواحد، بس أنا كوني بنيّة و رايحة بروحي وأوّل مرة ففضّلت ويّه عائلة وطبعًا تقدر تعطيهم المواصفات و يحصلون لك العيلة الأمثل قلب2

- المواصلات: اهني تقدر تطلّع لك سيارة و ليسن و هالأمور وذكرتها ف بداية الموضوع.
وفي عندهم هني باصات، وأكيد مو ببلاش, صلاحيتها لمدّة ساعة ب 2.60$ بس احنا كطلّاب ناخذ bus pass بـ 69$ وشي لشهر كامل تطلع أوفر بواجد، في tickets بس ما أفضّل لروحة و ردة الجامعة لأن 5 وحدات بـ 11$ تقريبًا و الوحدة بعد صلاحيتها لساعة فقط ! وفي تكاسي بس واجد غالين، يمكن في عز الشتا لو كان بيتكم بعيد عن ال bus stop و مضطر تقدر تروح ف تاكسيhappy*!

شكل المحطّات وفيها صورة لشكل الباصات 132*




- خل أكلّمكم عن المنطقة نفسها اللي فيها الجامعة اسم المنطقة Winnipeg محافظة Manitoba، وايد وايد هدووء و مثل مايقولون سلام و طمأنينة، قليل جدًّا عدد الجرائم و هالأمور، ونسبة العرب شويّ بالنسبة لباقي الشعوب بس نسبة المُسلمين لا بأس بها happy*!

صور للمنطقة :



سامحوني أدري جدًّا قصير ، بس شويّ مشغولة وحاليًا ويك اند قلت اكتبه ليكم132*!

نلاقيكُم على خير132*، بحاول بعد بين فترة و فترة أجوف الجامعات اللي ف كندا وبسوي ليكم نبذة عنهمقلب2
  رد مع اقتباس
قديم 21-10-2015, 01:48 AM   رقم المشاركة : ( 6 )
مريممريم
طالب مبتدئ

الصورة الرمزية مريممريم

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 52903
تاريخ التسجيل : 05-11-2012
المشاركـــــــات : 9 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة : MMU UNI-MALAYSIA

 اخر مواضيع العضو

مريممريم غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيش العافية على الموضوع، موضوع مشيق و بلد جديد علينا احنا ��، بالتوفيق يارب ، الله يوفقش و يوفق جميع المتغربين
توقيع » مريممريم
الحَمْدُ للهْ حتى يبـلـغ الحَمْدُ مـنـتـهاهـ
  رد مع اقتباس
قديم 29-10-2015, 03:51 AM   رقم المشاركة : ( 7 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي

- بسم الله الرحمن الرّحيم نبدّي

طبعًا مثل ما وعدتكم - نوعًا ما- أعطيكم معلومات عن جامعات ثانية

اليوم مِحور الحديث :

- جامِعة تورنتو :Flower:-

شعار الجامعة :



صور لجامعة تورنتو؟




* اقتِباس بسيط عن جامعة تورنتو :

اقتباس:
University of Toronto هي جامعة توجد في تورنتو بكندا، يدرس بها أكثر من 47 ألف طالب. وهي واحدة من أكبر عشرين جامعة في العالم كما أنها عضو في رابطة الجامعات الأمريكية. تأسست جامعة تورنتو في 15 مارس 1827.
أنوّه إنّ جامعة تورنتو غالية بالنسبة لجامعات كندا 132*

- أسعار وأسامي التخصصات ف الجامعة للـ international students
http://www.provost.utoronto.ca/link/students/fees15.htm

رابط التقديم

نتحجى ليكم عن المنطقة شويّ : تورنتو أكبر مدن كندا، وهي عاصمة مقاطعة أونتاريو. وبالتحديد في شمال غرب بحيرة أونتاريو. مساحتها 629.91 كم2. طبعًا جوها بالنّسبة لينا - في مانيتوبا - وايد أدفى لأنها صايرة ف الجنوب من كندا ونسبة المسلمين فيها 5.5% تُعتبر نسبة مرتفعة شويّ 132*!


- النقل والمواصلات :

1. تقوم The Toronto Transit Commission (TTC) بتقديم خدمة المواصلات العامة في مدينة تورنتو عبر شبكة من القطارات والحافلات.
2. كما تقدم حكومة أونتاريو شبكة مواصلات مماثلة من القطارات والحافلات لربط منطقة Greater Toronto Area عبر نظام GO Transit.
3. هناك شبكة من الطرق السريعة تخدم تورنتو و GTA أهمها Highway 401 والذي يخترق المدينة من الغرب إلى الشرق
4. المطار الدولي في تورنتو هو Toronto Pearson International Airport وإختصاره YYZ

- إنخفاض معدلات الجريمة في تورنتو يضع المدينة ضمن قائمة المدن الأكثر أماناً في العالم.

صور لتورنتو ؟




وطبعًا خلّصنا هالتّقرير القصير062*. سامحوني ع قصر المواضيع أي استفسار اسالوني واذا اقدر ممكن افيدكم !


عندي اسامي جم جامعة يمدحونهم، ف بحاول أبحث عنهم و بحط ليكم المعلومات happy*

لينا لقاء قريبًا جِدًّا
  رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 06:37 PM   رقم المشاركة : ( 8 )
mobh13
طالب مبتدئ


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 51831
تاريخ التسجيل : 30-10-2012
المشاركـــــــات : 19 [+]
الـــــــــــتخصص : مستوى أول
الـــــــــــمدرسة : غير معروف

 اخر مواضيع العضو

mobh13 غير متواجد حالياً

افتراضي

انا افكر ادرس في هذه الجامعة manitoba وعندي لش كم سؤال عن الاوضاع و التكاليف و الابلكيشن

شلون اقدر اتواصل وياش ؟
  رد مع اقتباس
قديم 08-11-2015, 04:36 AM   رقم المشاركة : ( 9 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobh13 مشاهدة المشاركة
انا افكر ادرس في هذه الجامعة manitoba وعندي لش كم سؤال عن الاوضاع و التكاليف و الابلكيشن

شلون اقدر اتواصل وياش ؟
حيّاكُم الله أخي في مانيتوبا :Flower:
وأنصحك بها happy*قلب2
راجع الموضوع تبع الجامعة اللي أنا حطّيته فيه أغلب المعلومات اللي تحتاجها
و بإمكانك مراجعة Education zone و بيساعدونك في التّقديم وكل شيء
عذرًا ع التأخّر في الرّد قلب2
وفّقنا المولى و إيّاكم أحبّتي :Flower::Flower:
  رد مع اقتباس
قديم 28-11-2015, 09:08 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
deda23
طالب مبتدئ


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 93376
تاريخ التسجيل : 14-10-2014
المشاركـــــــات : 4 [+]
الـــــــــــتخصص : مستوى أول
الـــــــــــمدرسة : غير معروف

 اخر مواضيع العضو

deda23 غير متواجد حالياً

افتراضي

انشاء الله المشكلة ان كندا تحتاج فرنسي زين
  رد مع اقتباس
قديم 02-12-2015, 07:57 PM   رقم المشاركة : ( 11 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deda23 مشاهدة المشاركة
انشاء الله المشكلة ان كندا تحتاج فرنسي زين
مو كل المناطق تحتاج فرنسي، و أغلبهم يتكلمون انقليزي ..
واحنا هني منطقتنا Winnipeg نادر كلش ماتجوف يتكلمون فرنسي ..
  رد مع اقتباس
قديم 12-12-2015, 07:56 PM   رقم المشاركة : ( 12 )
خميسوه
طالب مبتدئ


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 13867
تاريخ التسجيل : 23-10-2010
المشاركـــــــات : 11 [+]
الـــــــــــتخصص :
غير معروف

 اخر مواضيع العضو

خميسوه غير متواجد حالياً

افتراضي

طبعًا أشكرك على هذا الموضوع وهذه التجربة التي تطرحونها هنا لتعم الفائدة لجميع الإخوة،

سؤالي، كم تكلفة رسوم التسجيل ؟ رسوم الفصل الدراسي الواحد ؟ تذاكر السفر ؟
كم يحتاج الطالب كمصروف شهري ؟ أتمنى المبالغ بالدينار البحريني....

شكرا جزيلا
  رد مع اقتباس
قديم 03-01-2016, 08:09 PM   رقم المشاركة : ( 13 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خميسوه مشاهدة المشاركة
طبعًا أشكرك على هذا الموضوع وهذه التجربة التي تطرحونها هنا لتعم الفائدة لجميع الإخوة،

سؤالي، كم تكلفة رسوم التسجيل ؟ رسوم الفصل الدراسي الواحد ؟ تذاكر السفر ؟
كم يحتاج الطالب كمصروف شهري ؟ أتمنى المبالغ بالدينار البحريني....

شكرا جزيلا
يختِلف من جامِعة لجامعة، تكاليف التسجيل و الفصول
جامعتنا تقريبًا الكُورس 2000-3000 دينار بحريني
التّذاكر يعتمِد على متى بتحجزها و على اي طيران
في رحلات ب 500 وفي ب 1000 دينار، كل ماحجزت من وقت كانت ارخص
كمصروف شهري ماقدر احدد لك بالتحديد، كل طالب وجم يصرف يعني
في حدود 150 الى 200 او اكثر على اختلاف المصاريف.

عُذراً على التأخير في الرّد :Flower:'
  رد مع اقتباس
قديم 14-01-2016, 01:14 AM   رقم المشاركة : ( 14 )
Jaf
طالب مبتدئ


الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 125148
تاريخ التسجيل : 14-01-2016
المشاركـــــــات : 1 [+]
الـــــــــــتخصص : مستوى أول
الـــــــــــمدرسة : غير معروف

 اخر مواضيع العضو

Jaf غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Sara

موضوع وقسم جميل شجعني على التسجيل والمشاركة في القسم, وعندي كم
استفسار:
  1. هل يتاح للطالب الحصول على وظيفة في كندا؟ وهل يمكن أن تغطي التكاليف؟
  2. أعتقد اختيارك لكندا جاء بعد مقارنة مع دول أخرى, فهل يمكن أن تعرفينا عما تتميز به كندا عن الدول الأخرى, خصوصاً فيما يتعلق بالتكاليف ومستوى المعيشة وإمكانية الدراسة والعمل في آن واحد ؟
  3. ما هي إجراءات وتكاليف education zone
  4. هل تعايش العربي أو المسلم في المجتمع الكندي صعب أو سهل؟
  5. هل من السهل الحصول على الأطعمة الحلال؟
وعذراً على الإطالة
  رد مع اقتباس
قديم 18-01-2016, 01:49 AM   رقم المشاركة : ( 15 )
سَــارا ♪"
. . ♥ . .

الصورة الرمزية سَــارا ♪"

الملف الشخصي

رقــم العضويـــة : 49919
تاريخ التسجيل : 01-10-2012
المشاركـــــــات : 1,651 [+]
الـــــــــــتخصص : طالب جامعي
الـــــــــــجـامعة :

 اخر مواضيع العضو

سَــارا ♪" غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jaf مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Sara

موضوع وقسم جميل شجعني على التسجيل والمشاركة في القسم, وعندي كم
استفسار:
  1. هل يتاح للطالب الحصول على وظيفة في كندا؟ وهل يمكن أن تغطي التكاليف؟
  2. أعتقد اختيارك لكندا جاء بعد مقارنة مع دول أخرى, فهل يمكن أن تعرفينا عما تتميز به كندا عن الدول الأخرى, خصوصاً فيما يتعلق بالتكاليف ومستوى المعيشة وإمكانية الدراسة والعمل في آن واحد ؟
  3. ما هي إجراءات وتكاليف education zone
  4. هل تعايش العربي أو المسلم في المجتمع الكندي صعب أو سهل؟
  5. هل من السهل الحصول على الأطعمة الحلال؟
وعذراً على الإطالة
وعليكم السّلام أخي العزيز :Flower:

1. تقدر تحصّل وظيفة طبعًا .. سواءً part-time job وانت تدرس او ان summer job ان ف الصيف بدلاً من ان تاخذ كورس صيفي تشتغل، أتوقع اي ان تغطّي او اذا ماكانت تغطّي، تساعد بشكل كبير في تغطية التكاليف

2. طبعًا إختياري لـ كندا بالذّات، سُمعة كندا بتعدّد الشعوب، و شعبها اللّطيف، و اعرف ناس يدرسون كانوا هني وشجّعوني للدراسة في كندا، من ناحية التكاليف تعتبر متوسّطة مو كلش غالية بالنسبة لبعض الدول.

3. اجراءات education zone ، تسجيلك ف الجامعة، المساعدة في اجراءات الفيزا، ترتيب السّكن هناك، والاسعار بالضبط ماعرف تقدر تتواصل وياهم - educationzone

4. تعايش العربي المسلم في كندا سهل جدًا، نفس ماذكرت قبل بالموضوع يحترمون طائفتك ومذهبك و مايأذونك أبدًا .. والحمدلله ماواجهت ولا صعوبة ف هالسالفة ، والكل يحترم، ماعمري شفت أحد يطالعني بنظرات مثلاً او انّ استفزاز مثل ماكنت اسمع من سوالف ومتخوفة من كوني ف بلدة اجنبية و بحجاب.

5. طبعًا سهل تحصّل اطعمة حلال، لوجود نسبة كبيرة من المسلمين في ارجاء كندا ..

- وفقكم الله لما يحب و يرضى، وأي استفسار أنا ف الخدمة !
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



Powered by vBulletin® © 2018
الساعة الآن 10:25 PM.
ملاحظة: جميع المشاركات والتعليقات في الملتقى لا تمثل رأي الإدارة، وإنما تمثل رأي كاتبها.